أخر الاخبار

تنظيم داعش يعلن عن مسؤوليتة عن الهجوم على قاعة احتفلات فى موسكو

 أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات مزدحمة في منطقة موسكو  

تنظيم داعش يتبني الهجوم الدامي على قاعة احتفالات فى موسكو

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته يوم الجمعة عن هجوم على مجمع موسيقي شهير بالقرب من موسكو أسفر عن مقتل 40 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 100 بعد أن اقتحم مهاجمون المكان بالأسلحة والعبوات الحارقة.


تنظيم داعش يشن هجوم ارهابي على قاعة احتفالات Crocus City Hall بموسكو

وأعلن التنظيم الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم في بيان مقتضب نشرته وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش على تلغرام، الجمعة. ولم تقدم المجموعة أي دليل يدعم هذا الادعاء. تظهر صور الفيديو من موقع الهجوم، قاعة الحفلات الموسيقية Crocus City Hall، المجمع الضخم، الذي يضم قاعة الموسيقى ومركز التسوق.


 وقد اشتعلت فيه النيران والدخان المتصاعد. وذكرت وكالة ريا نوفوستي الحكومية أن المسلحين "فتحوا النار من أسلحة أوتوماتيكية" و"ألقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، ما أدى إلى نشوب حريق". ثم "زعم أنهم فروا في سيارة رينو بيضاء"، بحسب وكالة الأنباء.


وذكرت وسائل الإعلام الحكومية "روسيا 24" أن سقف المكان انهار جزئيا.


وبحسب قناة روسيا 24، فإن الهجوم وقع قبل أداء فرقة Picnic الموسيقية. وقال مدير الفرقة لوسائل الإعلام الحكومية إن الفنانين لم يصابوا بأذى.


وقال مكتب المدعي العام الروسي، بحسب تاس، إن "أشخاصًا مجهولين يرتدون ملابس مموهة اقتحموا قاعة مدينة كروكوس وبدأوا في إطلاق النار قبل بدء الحفل".




تظهر لقطة الشاشة هذه من مقطع فيديو رجالًا مسلحين في قاعة الحفلات الموسيقية Crocus City Hall في منطقة موسكو في روسيا. ولا تستطيع CNN التحقق مما إذا كان هؤلاء مهاجمين مسلحين أو السلطات الروسية الغازية. لقطات فيديو من مواقع التواصل الاجتماعي

  أظهر الذعر مع وقوع الهجوم. واحتشدت حشود من الناس، وهم يصرخون، واختبأوا خلف المقاعد المبطنة بينما بدأ صدى طلقات الرصاص في جميع أنحاء القاعة الفسيحة.


تُظهر الصور التي تم تحديد موقعها الجغرافي بواسطة CNN شخصًا مسلحًا يشعل حريقًا واحدًا على الأقل في المنشأة. ويظهر الشخص وهو يحمل شيئا في يده، وبينما يغادر الشاشة، يمكن رؤية وميض من الضوء الساطع من لهب كبير في الفيديو.


 وقال الحاكم الإقليمي أندريه فوروبيوف إن كل شيء يتم القيام به لإنقاذ الناس فيما أصبح الآن الهجوم الإرهابي الأكثر دموية على موسكو منذ عقود. تم استدعاء فريق SWAT إلى المنطقة وقام أكثر من 70 من مستجيبي الطوارئ والمسعفين بمعالجة الضحايا.


وقالت وزارة الصحة الروسية لوكالة تاس إن 115 شخصا تم نقلهم إلى المستشفى، من بينهم خمسة أطفال. وستون شخصا في "حالة خطيرة".


ومساء الجمعة، حث رئيس مجلس الدوما في مدينة موسكو، أليكسي شابوشنيكوف، سكان موسكو على التبرع بالدم للمساعدة في علاج الضحايا، قائلا: "هذه مسألة حياة أو موت بالنسبة لعشرات الأشخاص".


وأدرج شابوشنيكوف عدة مراكز للتبرع بالدم في منطقة موسكو ستقبل المتبرعين طوال عطلة نهاية الأسبوع.


وذكرت تاس أن إدارة الإطفاء قامت بإجلاء حوالي 100 شخص من المبنى. وبحسب المديرية العامة لوزارة حالات الطوارئ في الاتحاد الروسي، تواصل فرق الإنقاذ العمل على إنقاذ الأشخاص من السطح.


ووصف عمدة موسكو سيرغي سوبيانين الهجوم بأنه "مأساة مروعة".


"وقعت مأساة مروعة في وسط مدينة كروكوس اليوم. أتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا. وقال سوبيانين في بيان: "لقد أمرت بتقديم المساعدة اللازمة لكل من عانى خلال الحادث".


وقال سوبيانين على تيليجرام إنه سيلغي جميع الأحداث الرياضية والثقافية وغيرها من الأحداث العامة في موسكو في نهاية هذا الأسبوع. ووفقا للكرملين، كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على علم بالهجوم ويتم إطلاعه على آخر المستجدات بشأن الإجراءات المتخذة على الأرض.


وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت السفارة الأمريكية في روسيا إنها "تتابع التقارير التي تفيد بأن المتطرفين لديهم خطط فورية لمهاجمة تجمعات كبيرة في موسكو"، بما في ذلك الحفلات الموسيقية. وحذرت السفارة المواطنين الأمريكيين من تجنب التجمعات الكبيرة.


وفي خطاب ألقاه يوم الثلاثاء أمام جهاز المخابرات الفيدرالية الروسية، وصف بوتين تحذيرات السفارة من هجمات إرهابية محتملة في موسكو بأنها "استفزازية"، وقال إن "هذه التصرفات تشبه الابتزاز الكامل ونية تخويف مجتمعنا وزعزعة استقراره".


قالت السفارة الأمريكية في موسكو يوم الجمعة إنها "على علم بالتقارير عن هجوم إرهابي مستمر في قاعة مدينة كروكوس" ونصحت المواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى روسيا.


 نفت أوكرانيا، المنخرطة في حرب مع روسيا منذ أكثر من عامين، أي تورط لها في الهجوم.


وكتب مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك جزئياً في منشور يشرح بالتفصيل المدى: "أوكرانيا لم تلجأ أبداً إلى الأساليب الإرهابية". جزء من "الدعاية العسكرية" في أوكرانيا.


وقال بيان صادر عن نائب المتحدث باسمه فرحان حق، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مساء الجمعة، أدان بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم. ويعرب الأمين العام عن خالص تعازيه للعائلات المكلومة وشعب وحكومة الاتحاد الروسي. وجاء في البيان أنه يتمنى للجرحى الشفاء العاجل.


مصدر الخبر 

فرنسا 24

CNN



هجوم ارهابي على قاعة احتفالات فى موسكو#موسكو#هجوم ارهابي#تنظيم داعش#اوكرانيا#قتلي وجرحة بسبب الهجوم الإرهابي بموسكو#اخبار اليوم#اخبار موسكو اليوم#




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-